الصـــــلاح
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة ... سلام الرب يسوع معكم :- يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى/ نتشرف بتسجيلك معنا


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الصـــــلاح
عزيزى الزائر / عزيزتى الزائرة ... سلام الرب يسوع معكم :- يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى أسرة المنتدى/ نتشرف بتسجيلك معنا

الصـــــلاح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
زوار المنتدى
أخطاؤك أم ما يقوله الناس عن اخطائك؟ “أفضّل أن اركّز على خطأ واحد اقترفته، بدل أن أركّز على كل الشرور التي تقال بشأني” Flags_1
المواضيع الأخيرة
البابا فرنسيس يستقبل العاهل الأردنيالجمعة نوفمبر 11, 2022 4:51 amماير
فيلم القديس أنطونيوس البدوانى الجمعة نوفمبر 11, 2022 4:22 amماير
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
 

قم بحفض و مشاطرة الرابط الصلاح على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط الصـــــلاح على موقع حفض الصفحات
تابعونا على الفيس وتويتر
FacebookTwitter

جميع الحقوق محفوظة لـ{الصلاح}
 Powered ELSALAH ®{elsalah.ahlamontada.com}
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010

اذهب الى الأسفل
ماير
ماير
Admin
Admin
https://elsalah.ahlamontada.com

أخطاؤك أم ما يقوله الناس عن اخطائك؟ “أفضّل أن اركّز على خطأ واحد اقترفته، بدل أن أركّز على كل الشرور التي تقال بشأني” Empty أخطاؤك أم ما يقوله الناس عن اخطائك؟ “أفضّل أن اركّز على خطأ واحد اقترفته، بدل أن أركّز على كل الشرور التي تقال بشأني”

الخميس فبراير 27, 2020 12:17 am
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هناك فرق شاسع بين التركيز على الإعلام والتركيز على الاعلان
“الإعلام”: يكون فيه الخبر المقال هو الأساس، والذي يحتوي على:  كلام منقول، محتوى/مضمون، هدف/رسالة؛ غاية شريفة تركّز على ما هو مفيد وعبرة مفيدة نزيهة؛
اما في “الاعلان”: يتمحور التركيز على منتج/سلعة، يتم الترويج له تحت مسمى الإعلام التجاري الذي يبغي الربح، على أن تُحترم، قواعد الترويج وفق حماية المستهلك من الخداع والتلاعب به. ولكن هناك مؤسسات إعلامية، تلجأ إلى الترويج الإعلاني، بسبب ضائقتها المادية، فتبدأ باستخدام الإعلان، من أجل كسب عدد كبير من الزبائن والسؤال المطروح :
في ظل ازمة اقتصادية يعيشها لبنان، ماذا يحصل عندما يتم دمج الإعلام بالإعلان؟  إلى ماذا تفضي نتائج هذا الدمج ؟ النتيجة:  سيكون الإنسان لعبة سهلة تُستساغ بسهولة وتتعرّض كرامته الى الانتهاك، فتعلّب حياة الأشخاص ضمن منظومة الاستهلاك، لتصبح مادة يتم تداولها بهدف  زيادة رأس المال، أو استكشاف آراء المتابعين. ان التصويب على حياة الشخص، للاسف باتت اليوم مادة تجارية، ولكي لا نقع في شرك الترويجات السياسية الاعلانية الممنهجة، يقول لنا القديس اغناطيوس دي لويولا:”أفضّل أن اركّز على خطأ واحد اقترفته، بدل أن أركّز على كل الشرور التي تقال بشأني” (القديس لويولا).

وانت هل ستأخذ بالاعتبار ما قاله لك القديس لويولا؟ ان تجنّبك المشورة الصالحة،  يؤدي إلى خطر الوقوع  في فخ ما يقال بحقك من شرور وافتراءات،  تذكّر بأن  افتداء الوقت هو اثمن من هدره على تبريرات عقيمة.


الخوري جان بول الخوري
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى