- وليم اسكندر ابراهيمعضو VIP
خواطر في لحن
الإثنين مارس 30, 2009 1:00 pm
خواطر فى لحن
لحن الليلويا فاى بيبى ومعناه ( هذا هو اليوم الذى صنعة الرب فلنفرح ونتهلل فيه يارب خلصنا يارب سهل سبلنا مبارك الاتى باسم الرب )
نفسى اقول لربنا لما اصلية ان يومى وحياتى
1ـ صناعة الهية :ــ ( هذا هو اليوم الذى صنعة الرب )
انت يارب صانع عظيم كل حاجة عملتها كانت بدقة كبيرة فى العالم وحتى فى حياتى حتى شعور رؤوسكم جميعها محصاة
كل مصنع يعطى شهادة ضمان ضد عيوب الصناعة اما ان اتلفت الشئ بسوء الاستخدام لا يعطينى المصنع شئ الا انت يارب تصنع كل شئ بلا عيوب فى الصناعة وان اتلفتة بخطيتى تعطينى قلب اخر وحياة اخرى جديدة من فضلك وحنانك كل شى فيه نسبة من الخطاء الا اعمالك يارب كلها بحكمة صنعت ومع علمى بانى صناعة الهية ( انتم هياكل الله وروح الله ساكن فيكم ) الا اننى بجهل وايضا بعمد افسد هيكل جسدى ونفسى بكل خطية ارجوك طهرنى ايها الصانع الالهى انزع منى قلب الحجر واعطينى قلب لحم يسبحك ويشكرك على اهتمامك بى وبكل الخليقة ويقول ( هذا هو اليوم الذى صنعة الرب )
الجزء الثانى من لحن الليلويا فاى بيبى ( فلنفرح ونتهلل فيه )
2 ــ دعوة مسيحية :ـــ للفرح
+ القداس الالهي دعوة شخصية لمقابلة ملك السلام وواهب الفرح فلماذا الحزن ( لماذا تبكين من تطلبين ) النفس التى تعرف انها واقفة امام رب القيامة والحياة لايستطيع الحزن او الضيق ان ينال منها لذلك تنبه الكنيسة اولادها ان يفرحوا انها ساعات اللقاء بالعريس ولا يصح ان يكون العريس على المذبح والحزن والضيق يملاء قلوبكم لاننا فى القداس نكون مثل اصدقاء العريس الذين قال عنهم الكتاب انهم يسمعون صوتة فيفرحون لفرح العريس .
+ نفرح بوعود العريس وخطتة المعلنة لحياتنا خلال قراءات القداس من البولس حتى تكلل بالانجيل التى تمتلى بالكلام المفرح المشجع حقا انها دعوة للفرح .
+ نفرح بان حزننا على خطيتنا واعترافنا بها انشاء فينا توبة احضرتنا للقاء غافر الخطايا ومانح العطايا .
+ نفرح بانه بعد ان نعد نفوسنا خلال صلوات القداس وقراءاتة باننا سنتحد بجسد الرب ودمة خلال التناول من رب الفرح الذى قال ( اراكم فتفرح قلوبكم ولا ينزع احد فرحكم منكم ) .
وبذلك نكون قد وقفنا عند نقطتين فى اللحن هم
1 ــ صناعة الهية
2 ــ دعوة مسيحية ثم بعد ذلك
3 ــ طلبات روحية ( يارب خلصنا يارب سهل سبلنا )
جميل ان تنشد الكنيسة هذا اللحن وتوجة انظارنا الى فوق حينما نرتل ( يارب خلصنا يارب سهل سبلنا ) فنحن فى بداية اللقاء ولابد ان نعرف لماذا حضرنا فلكل منا غرض يكمن داخل نفسة وما اكثر طلباتنا الارضية فهذا يريد نجاح وهذا يريد زواج وهذا يريد انجاب وهذا يريد عمل وكلها طلبات ضرورية لحياتنا الارضية فماذا تريد الكنيسة فى بداية اللقاء ؟؟؟
+ تريد ان تنفذ وصية العريس الذى قال اطلبوا اولا ملكوت الله وبرة وهذا كله يعطى لكم ويزاد
+ تريد ان تضع كل شى فى مكانة وحجمة الصحيح فاى طلب مادى يوازى فى قيمته خلاص نفس الانسان ( لانه ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كلة وخسر نفسة او ماذا يعطى فداء عن نفسه ) ؟؟؟
+ فلهذا نصرخ بالروح ( يارب خلصنا ) لاننا ان كنا بالروح نميت اعمال الجسد فسنحيا مع عريسنا الى الابد .
+ ونكمل يارب سهل سبلنا لانه ليس كل طريق تؤدى الى الحياة وقد قال الرب له المجد ( ما اضيق الباب واكرب الطريق المؤدية الى الحياة ) ونحن لا نسير فى اى طريق ولا نكون محمولين بكل ريح تعليم لذلك نصرح قائلين يارب سهل سبلنا )
بعد ان تعرفنا فى الثلاثة اجزاء على ( صناعة الهية ــ دعوه مسيحية ــ طلبات روحية )
ثم ياتى الجزء الرابع
4 ــ تمجيدات الهية ( مبارك الاتى باسم الرب )
هذا غاية حياة المسيحى الذى تعرف على الهه ونفذ وصية سيدة ( ليروا اعمالكم الصالحة فيمجدوا اباكم الذى فى السموات ) هذه الكلمات قالها الشعب عند دخول السيد المسيح اورشليم وذهابة الى الهيكل ونحن عندما نذهب للقداس ونرى الحمل الذى سيذبح عن حياة العالم خلاصاً وغفراناً للخطايا لابد ان نهتف صارخين ( مبارك الاتى باسم الرب ) فاى مجد ان نعاين جسد الرب ودمة موضوعين على المذبح لقد تدرج بنا اللحن من صناعة الهية الى دعوة مسيحية ثم الى طلبات روحية رفعنا اللحن فى نهايته الى تمجيدات الهية ارجو ان تذكرونى فى صلواتكم
وليم اسكندر
لحن الليلويا فاى بيبى ومعناه ( هذا هو اليوم الذى صنعة الرب فلنفرح ونتهلل فيه يارب خلصنا يارب سهل سبلنا مبارك الاتى باسم الرب )
نفسى اقول لربنا لما اصلية ان يومى وحياتى
1ـ صناعة الهية :ــ ( هذا هو اليوم الذى صنعة الرب )
انت يارب صانع عظيم كل حاجة عملتها كانت بدقة كبيرة فى العالم وحتى فى حياتى حتى شعور رؤوسكم جميعها محصاة
كل مصنع يعطى شهادة ضمان ضد عيوب الصناعة اما ان اتلفت الشئ بسوء الاستخدام لا يعطينى المصنع شئ الا انت يارب تصنع كل شئ بلا عيوب فى الصناعة وان اتلفتة بخطيتى تعطينى قلب اخر وحياة اخرى جديدة من فضلك وحنانك كل شى فيه نسبة من الخطاء الا اعمالك يارب كلها بحكمة صنعت ومع علمى بانى صناعة الهية ( انتم هياكل الله وروح الله ساكن فيكم ) الا اننى بجهل وايضا بعمد افسد هيكل جسدى ونفسى بكل خطية ارجوك طهرنى ايها الصانع الالهى انزع منى قلب الحجر واعطينى قلب لحم يسبحك ويشكرك على اهتمامك بى وبكل الخليقة ويقول ( هذا هو اليوم الذى صنعة الرب )
الجزء الثانى من لحن الليلويا فاى بيبى ( فلنفرح ونتهلل فيه )
2 ــ دعوة مسيحية :ـــ للفرح
+ القداس الالهي دعوة شخصية لمقابلة ملك السلام وواهب الفرح فلماذا الحزن ( لماذا تبكين من تطلبين ) النفس التى تعرف انها واقفة امام رب القيامة والحياة لايستطيع الحزن او الضيق ان ينال منها لذلك تنبه الكنيسة اولادها ان يفرحوا انها ساعات اللقاء بالعريس ولا يصح ان يكون العريس على المذبح والحزن والضيق يملاء قلوبكم لاننا فى القداس نكون مثل اصدقاء العريس الذين قال عنهم الكتاب انهم يسمعون صوتة فيفرحون لفرح العريس .
+ نفرح بوعود العريس وخطتة المعلنة لحياتنا خلال قراءات القداس من البولس حتى تكلل بالانجيل التى تمتلى بالكلام المفرح المشجع حقا انها دعوة للفرح .
+ نفرح بان حزننا على خطيتنا واعترافنا بها انشاء فينا توبة احضرتنا للقاء غافر الخطايا ومانح العطايا .
+ نفرح بانه بعد ان نعد نفوسنا خلال صلوات القداس وقراءاتة باننا سنتحد بجسد الرب ودمة خلال التناول من رب الفرح الذى قال ( اراكم فتفرح قلوبكم ولا ينزع احد فرحكم منكم ) .
وبذلك نكون قد وقفنا عند نقطتين فى اللحن هم
1 ــ صناعة الهية
2 ــ دعوة مسيحية ثم بعد ذلك
3 ــ طلبات روحية ( يارب خلصنا يارب سهل سبلنا )
جميل ان تنشد الكنيسة هذا اللحن وتوجة انظارنا الى فوق حينما نرتل ( يارب خلصنا يارب سهل سبلنا ) فنحن فى بداية اللقاء ولابد ان نعرف لماذا حضرنا فلكل منا غرض يكمن داخل نفسة وما اكثر طلباتنا الارضية فهذا يريد نجاح وهذا يريد زواج وهذا يريد انجاب وهذا يريد عمل وكلها طلبات ضرورية لحياتنا الارضية فماذا تريد الكنيسة فى بداية اللقاء ؟؟؟
+ تريد ان تنفذ وصية العريس الذى قال اطلبوا اولا ملكوت الله وبرة وهذا كله يعطى لكم ويزاد
+ تريد ان تضع كل شى فى مكانة وحجمة الصحيح فاى طلب مادى يوازى فى قيمته خلاص نفس الانسان ( لانه ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كلة وخسر نفسة او ماذا يعطى فداء عن نفسه ) ؟؟؟
+ فلهذا نصرخ بالروح ( يارب خلصنا ) لاننا ان كنا بالروح نميت اعمال الجسد فسنحيا مع عريسنا الى الابد .
+ ونكمل يارب سهل سبلنا لانه ليس كل طريق تؤدى الى الحياة وقد قال الرب له المجد ( ما اضيق الباب واكرب الطريق المؤدية الى الحياة ) ونحن لا نسير فى اى طريق ولا نكون محمولين بكل ريح تعليم لذلك نصرح قائلين يارب سهل سبلنا )
بعد ان تعرفنا فى الثلاثة اجزاء على ( صناعة الهية ــ دعوه مسيحية ــ طلبات روحية )
ثم ياتى الجزء الرابع
4 ــ تمجيدات الهية ( مبارك الاتى باسم الرب )
هذا غاية حياة المسيحى الذى تعرف على الهه ونفذ وصية سيدة ( ليروا اعمالكم الصالحة فيمجدوا اباكم الذى فى السموات ) هذه الكلمات قالها الشعب عند دخول السيد المسيح اورشليم وذهابة الى الهيكل ونحن عندما نذهب للقداس ونرى الحمل الذى سيذبح عن حياة العالم خلاصاً وغفراناً للخطايا لابد ان نهتف صارخين ( مبارك الاتى باسم الرب ) فاى مجد ان نعاين جسد الرب ودمة موضوعين على المذبح لقد تدرج بنا اللحن من صناعة الهية الى دعوة مسيحية ثم الى طلبات روحية رفعنا اللحن فى نهايته الى تمجيدات الهية ارجو ان تذكرونى فى صلواتكم
وليم اسكندر
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى